Learning Through Play


Do you want your kids to learn Arabic online? Letter Garden for young persons is the program to achieve that for you.

Almedia is provider of multimedia, edutainment, and typography products since 1995, and has released Letter Garden version 2.0, its flagship product for Arabic Language e-learning, targeting the Arab expatriate communities around the globe.

Letter Garden, the Arabic e-learning program, follows the concept of "Learning Through Play" and is currently available online, enabling millions of young expatriates to quickly login and experience the new approach in learning Arabic and making it a time of joy and entertainment.

The approach stems from the concept of learning through play. It deviates from the conventional approaches by avoiding the complex grammatical explanation and terminology. It takes a child seamlessly step by step in learning the letters and vocabulary and the structure of a sentence while interacting with hundreds of animated illustrations and animated Arabic letters, words, and sentences. It uses the child's natural ability to learn a language and his/her vocabulary gained in the family circle, then enhances it through putting these vocabulary into use during the sessions spent in the Arabic language learning process.

 

Back

 

 



التعلم عن طريق اللعب

إذا كنت تعيش في بلاد الاغتراب وتريد لطفلك تعلم العربية باستخدام الانترنت في جو من المرح والفكاهة والتشويق؛ فإن حديقـة الحـروف العربيـة تقدم لك الحل.


حديقة الحروف برنامج رائد يستخدم تقنية التعليم المعزز بالترفيه، ونظم الوسائط المتعددة والخطوط العربية المتقنة. وقد اعتمدت فلسفة البرنامج على مبدأ التعلم عن طريق اللعب، فهو موجه إلى الأطفال ما بين السادسة إلى الرابعة عشرة. وينقسم إلى أربعة أقسام: الحروف والكلمات والجمل ثم الألعاب الاختبارية.

في قسم الحروف يتعرف المتعلم على الحروف العربية بعدة طرق منها الحروف الراقصة المصاحبة بتعبيرات غنائية ضاحكة تبث المرح في نفس المتعلم وبأسلوب تفاعلي جميل. ثم يشرح قسم الحروف بنفس الأسلوب السابق طريقة ربط الحروف ببعضها ضمن الكلمة العربية وضمن موقعها من الكلمة وذلك بشكل يستخدم حدس الطفل وذكائه الغريزي في تعلم اللغة. والأسلوب المتبع في عرض المادة اللغوية يستخدم قدرات الطفل اللغوية الموروثة وحصيلته اللغوية مهما كانت قليلة من المحيط الذي يعيش فيه ليتم تعزيزها عبر تكرار استخدام البرنامج الذي يعرض للغة العربية بشكل مشوق ومرح.

لقد تم ابتكار أسلوب متميز لعرض الحروف ضمن الكلمات بحيث تتحور الحروف إذا اجتمعت في كلمة واحدة وذلك بطريقة الرسوم المتحركة فتتحول تدريجيا من حروف منفصلة إلى حروف متصلة مترابطة ضمن الكلمة الواحدة. أما في قسم الكلمات فقد قسمت الكلمات من حيث عدد حروفها ليتم عرضها وفق أسماء الأشياء والضمائر والأفعال وتصريفها دون الولوج في متاهات شرح هذه مصطلحات الصرف أو النحو. ثم يأتي قسم الجمل الذي يشكل الجزء الأعظم من البرنامج وفيه أقسام فرعية تشرح أدب التحية والنفي والإيجاب والمكان والزمان والسؤال والجواب وقسم آخر موسع ومتنوع يتناول التوقع والتأكيد والاحتمال والاستدراك والاستثناء والشرط والأعداد والألوان وغيرها. ويتم تعلم هذه الأمور كلها ضمن جمل تصاحبها الرسوم المتحركة المعبرة عن معانيها والتي تثير المرح للمواقف التي تم اختيارها بعناية كبيرة. أما الجزء الرابع والأخير فهو مجموعة من الألعاب مادتها الحروف والكلمات والجمل لتطبيق ما جاء في الأقسام الثلاثة الأولى ضمن أسلوب يحتوي على طرائف تخاطب مستوى الأطفال فتضحكهم وترسم البسمة عل وجوه الكبار أيضا.